الخميس، 25 أغسطس 2016

6 خطوات لتتوقف عن العاده السريه بشكل نهائي - Fitness Arab

السلام عليكم 
 
العاده السريه من الممارسات الضاره التي يقع فيه شبابنا وبناتنا وتسبب مشاكل جسديه وتجعلك وحيدا بين الناس ولا تعرف ان تمارس حياتك بشكل طبيعي مع المجتمع. قبل أي شيئ عليك أن تفهم ماهي العاده السريه علميا وما تأثيرها علي الأنسان الرياضي تفضل من هنا
 
وفي هذا الموضوع سأجعلك تتخلص من العاده السريه في خلال 21 يوم قبل أي شيء يجب أن يكون لديك نيه عن الاقلاع عن العاده السريه فهذا أول الطريق لتتخلص من العاده السريه.
 
وسوف تتمتع بحياتك الاجتماعيه عند توقفك عن ممارسه العاده السريه خلال 21 يوم وذلك حسبما نشر موقع "yourtango" الامريكي وتشمل:
 
1-التوقف عن العاده السريه يحسن قدرتك, كما ستشعر أنك أكثر نشاطا وحيويه وسترتفع مستويات طاقتك بشكل ملحوظ, وأكد التقرير أن هذا التأثير يحدث بسبب الجفعه النفسيه الايجابيه الهائله التي تشعر بها خلال نجاحك في تخلص عن ادمان العاده السريه.
 
2-من أهم فوائد الأقلاع من  ممارسه العاده السريه أنك ستشعر بأنك أنسان قوي ولا يوجد شيئ في هذه الدنيا يعطلك, وكما ستتخلص من الشعور بالذنب وتأنيب الضمير.
 
كيف أتخلص من العاده السريه ؟
-أهم شيئ أن يثق الشخص في قدرته عن توقف ممارسه العاده السريه , وأن هذا الأمر ليس بمستحيل أو ادمان كما يزعم بعض الناس, وأن الناس الذين يزعمون أن العاده السريه ادمان هم أناس ضعفاء يجب عليك ألا تكون من هؤلاء الناس.
 

-العقبه الاساسيه التي تمنع الانسانهو عدم ثقته بنفسه ودائما يقول: ٍافعل هذه المره الاخيره ولن أفعل مره أخري هذا قول كاذب وأ هذا الشخص من المستحيل أن يتخلص منها فيجب عليك أن تكون صارما في قرارتك أن تقول لن أفعله وتكون النيه خالصه. وهناك أشخاص نجحو من الاقلاع عنها رغم ممارستهم لها سنوات عديده.


خطوات الأقلاع عن ممارسه هذه العاده الضاره :
1-أول شيئ هو النيه الحقيقه عن الاقلاع عن العاده السريه , وأن يكون قرار صارم وعلي يقين أن المصلحه في أتخاذ هذا القرار كما ذكرنا.
 
2-الابتعاد عن فواتح الشهيه, أي الابتعاد عن مشاهد المواقع والأفلام الأباحيه وأن تغض بصرك, وعدم التفكير في الأمور الجنسيه أن تبتعد عن أصدقاء السوء الذين يتحدثون في الأمور الجنسيه دائما.
 
3-شغل وقت فراغك بالأشياء المفيده مثل القراءه , الرياضه حتي تشعر بأن حياتك لها قيمه وهناك أهداف تعيش من أجلها
 
4-حاول أن تقترب من الناس ولا تكون لوحدك أبدا الا في الضروره و ادخل الي السرير عند النوم فقط وعند الشعور بالحاجه لممارسه العاده نوضاه وصلي ركعتين وأذهب الي مكان يوجد به أناس كثيرون.
 
5-توجد طريقتان  للإقلاع عنها هما :
1-الاقلاع بشكل حازم وفوري 
2-أيقاف العاده الضاره بالتدريج 
ولكن الأفضل هي الاولي أن تقلع عنها بشكا حازم وصارم , وان كان هناك بعض الأشخاص ينجحون بالطريقه الثانيه.
 
6-ضروره تجنب اليأس والأحباط وأن يكون دائما لك هدف تريد الوصول له ولا تريد أي شيئ يعطلك عنه , وأن هذه العاده تسلب منك أجمل أيام حياتك فتمتع بحياتك ولا تضيع لحظه في حياتك في الحزن والأكتئاب.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي